أخبار

مسكن / أخبار / لماذا تُعد خدمة النقل المكوكية الكهربائية خيارًا جيدًا لتنقلات الحرم الجامعي

لماذا تُعد خدمة النقل المكوكية الكهربائية خيارًا جيدًا لتنقلات الحرم الجامعي

تعتبر الحافلة الكهربائية بديلاً مبتكرًا وصديقًا للبيئة للمركبات التي تعمل بالبنزين. أكثر هدوءًا وأقل تكلفة في التشغيل من نظيرتها التي تعمل بالبنزين، كما أن تشغيلها الهادئ وتكاليف التشغيل المنخفضة يجعلها مثالية للنقل داخل الحرم الجامعي - حيث تقوم العديد من الجامعات الآن بالتبديل. حتى أن البعض يختبر سيارات كهربائية ذاتية القيادة تسير بمفردها!
قامت جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو مؤخرًا بتوسيع أسطولها المكوكي بـ 15 حافلة كهربائية ذات بطارية عديمة الانبعاثات، مما يجعل ربع حرمها الجامعي ينقل انبعاثات صفرية. ستحل هذه المركبات الخالية من الانبعاثات محل حافلات الغاز والديزل القديمة التي تنتج غازات الدفيئة وانبعاثات الجسيمات؛ توفير كميات كبيرة من الوقود مع تقليل تلوث الهواء عن طريق إزالة 60 طنًا متريًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا من غلافنا الجوي.
وأظهرت الدراسات التي أجريت ونشرت في مجلة Science Advances أن استخدام المكوكات الكهربائية يمكن أن يساعد المدن على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة. اكتشف الباحثون أنها تنتج كميات أقل بكثير من الغازات الدفيئة وانبعاثات أكسيد النيتروجين مقارنة بالمركبات التقليدية، وبالتالي تقليل تلوث الهواء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. توفر الحافلات المكوكية حلولاً رائعة في المناطق ذات الوصول المحدود لوسائل النقل العام لأنها تساعد على تجنب القيادة دون داعٍ تمامًا.
كجزء من جهودهم لمكافحة تغير المناخ ، تتجه العديد من المدن إلى استخدام الحافلات الكهربائية كخيارات للنقل العام. تحل هذه الحافلات الكهربائية محل الحافلات التقليدية بينما يتم تشغيلها بالطاقة المتجددة - ولا توفر فوائد بيئية فحسب، بل توفر أيضًا أموال المدن التي تنفق على تكاليف الوقود والصيانة.
غالبًا ما يتم استخدام الحافلات المكوكية في المناطق الحضرية حيث يعيش السكان فيما يشير إليه الخبراء بـ "صحاري العبور"، حيث لا توجد خدمة الحافلات والسكك الحديدية؛ تملأ الحافلات المكوكية هذا الفراغ، مما يساعد الركاب على بدء رحلاتهم وإنهائها بسهولة أكبر.
المكوكات الكهربائية تختلف عن الحافلات التقليدية في أنها أكثر هدوءًا ويمكن تشغيلها لفترات طويلة بشحنة واحدة، مما يجعلها مناسبة للحياة في المدينة وبيئات الحرم الجامعي التي تميل إلى الصخب. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الحافلات المكوكية تجعل السفر أكثر ملاءمة نظرًا لعدم وجود توقف متكرر في الحافلات العادية.
تقدم شركات النقل الكهربائية ومقرها الولايات المتحدة خدمات متنوعة ، بدءًا من اصطحاب الركاب في المناسبات الخاصة وحتى توفير الرحلات بأنفسهم. تستمر شعبيتها في الارتفاع مع نمو الطلب على وسائل النقل المستدامة. أحد أسباب اختيار المزيد من الأشخاص للحافلات الكهربائية هو انخفاض انبعاثاتها. توفر الحافلات المكوكية الكهربائية بدائل نقل أكثر صداقة للبيئة، في حين تقدم أيضًا تجربة فائقة للركاب كما أنها أسهل في الصيانة من نظيراتها التقليدية.

منتوجات جديدة

اتصل بنا

*نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.